Friday, May 4, 2012

عناصر نجاحك في التسويق الشبكي والبيع المباشر

هل تفكر في بدء العمل بالتسويق الشبكي الآن؟
يعد هذا الأمر هذه الأيام صعباً للغايه، كما أن هناك العديد من المنتجات المختلفة والفرص المتاحة للاختيار من بينها، على حد سواء ولكن هناك نقطة انطلاق أساسية للبدء وهي العمل على تحديد أهدافك، والتأكد من منطقية تلك الأهداف وقدرة تلك الفرصة على تحقيقها. سأتحدث عن 6 نقاط رئيسية لا بد من التظر إليها لتحقيق النجاح من البداية.

المنتج

من الأهمية أن تختار منتجاً تشعر بالراحة لإرتباطك به ، واسأل نفسك هل أود شراء هذا المنتج من تلقاء نفسه اذا لم يكن جزءا من فرصة تجارية؟ كما يجب أن يتمتع هذا المنتج بسمعة جيدة! تريد أن يرتبط إسمك بها.

الشركة

لا بد من إختتيار شركة ذات سمعه جيده حيث إنتشرت في السنوات الأخيرة مجموعة من الشركات المحتالة التي حققت جذبا قويا، فيجب أن تعلم أخي أن العبره ليست بالإنتشار فقط ولا بأن تكون الشركه لها مقر محلي لأن ذلك لا يثبت حقك إذا أغلقت الشركه، فيجب عليك أن تبحث عن الشركة جيداً قبل إلتحاقك بها ، حيث يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط في الشركه
- أن يكون للموزع حق البيع المباشر دون إجبار الناس على الدخول في منظومة العمل وان يأخذ عمولته مباشرة من ذلك.

- عدم أخذ عمولات على الأفراد الذي تم ضمهم إلى النظام دون قيامهم بالشراء ، فهناك شركات كثيره يمكن للشخص الإلتحاق بها والعمل بها كموزع دون شراء المنتج ولكن عند قيام الفرد المنضم بالشركه بعملية البيع يمكن وقتها تحقيق العموله اي ان العمولات تحصل على البيع وليس ضم الأفراد، وتعد هذه الأكثر شرعيه من غيرها من الشركات.

- أن يكون للشركه موقع لبيع منتجاتها للجمهور دون إجبارهم على الإنضمام للشركه.

- أن توفر الشركه تدريبات وإجتماعات لتدريب الموزعين ومتابعتهم بإستمرار، وأنوه هنا ان الشركه هي من تقوم بذلك وليس الأفراد إجتهادا منهم.
- ان تقوم الشركه بدفع العمولات مباشره إلى الموزعين عن طريق التحويلات البنكيه او الكروت الدوليه او غيرها من الطرق الشرعية الأخرى وليس عن طريق بونزي سكيم والذي يتم من خلاله تحصيل العمولات من الموزعين الجدد وليس من أرباح الشركه حيث ان الشركه لا تدفع اموال وكما اشرت سابقا ان تلك الشركات محتاله ولن تستمر طويلا وستنهار وينهار كل من إنضم إليها حيث ان اهم عامل لنجاح الفرد في هذه الصناعه هي سمعته التي يستمدها من شركته من اهم المواقع التي يمكن من خلالها تقييم الشركات هي citizencorps حيث يمكنك الذهاب إلى محرك البحث جوجل والبحث عن citizencorps + إسم الشركة

النظام

من المهم جدا أن يكون هناك نظام وبرنامج يتم من خلاله سير العمل بالشكل الذي يعود بالمنفعة عليك وكذلك وجود التعليم والتدريب والمعلومات اللازمة لكي تبدأ عملك بالشكل السليم على افتراض عدم وجود اية معلومات لديك عن العمل لهذا يجب عليك التدقيق في إختيار الشركة التي توفر هذا النظام والذي يضمن لك النجاح وتوفر لك التدريبات الازمه للنجاح

الدعم

يجب التأكد من انه اذا واجهتك مشكلة هناك طرق للحصول على مساعدة الشركة والتحدث إليها، سواء من خلال وضع أنظمة تدريب، أو المساعدة المباشرة

الأشخاص

إبحث عن الفرصة التي تضم جماعة من الأشخاص المنظمين والذي يمكن الوصول إليهم، وهم على استعداد لتقديم المساعدة، ويجتمعون من وقت لآخر لمساعده بعضهم .

هيكل العمولات

تجنب الفرصة التي تحتوي على هيكل عمولات متغلغل ومتعدد المستويات بشكل كبير، حيث أن ذلك يؤدي الى توزيع العمولات على عدد كبير من الأشخاص لمجرد أنهم قد إنضموا قبلك إلى النظام وبالتالي تقل نسبة عمولتك الشخصية على ما قمت به من عمل ولم يقم احد منهم بمساعدتك ، كذلك تجنب الفرص التي تشمل منتجات باهظة وحتى إن كانت عمولاتها اكبر لكن مبيعاتها ستكون أقل بكثير، كما انصحكم بتجنب الهياكل والوحات التي نتقسم حيث انها تعد إهدارا وتفريقا للمجهود ووحده فريق العمل. اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم تلك الماده.
تدوينات أحدث الصفحة الرئيسية

3 comments:

  1. طب انا دلوقتى بحثت فى جوجل عن شركة onex = qlxchange
    تمام ...وجالى ضفحة دا اية بقا دا اولا
    ثانيا: ممكن تقول على شركة بتتعامل عن طريق الحولات البنكية اللى انتا متعامل معاها وكدا ومجربها
    Wade3....

    ReplyDelete
  2. AlertPay لو عندك حساب في البنك يبقى ممكن تستخدم ال
    Liberty Reserveلو معندكش حساب في البنك ممكن تستخدم الـ
    وفي الحاله دي محتاج تدور على سمسار بنوك الكترونية يعملك تسييل للفلوس غالبا بياخد على كل دولار من نص جنيه لجنيه
    OneX إنت بتسأل عن إيه بخصوص ال

    ReplyDelete
  3. بارك الله فيك ، موضوع يدل على خبرة عميقة لك بالمجال ، ربي ويوفقك ، وشكرا على الموضوع ، وما شاء الله بتستخدم تكنيك متقدم جدا في مدونتك :)

    ReplyDelete